اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 5:32 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 3:15 مساءً

قمة بروكسيل.. هذا ما قاله الاتحاد الأوروبي عن علاقاته مع المغرب بعد قرار المحكمة

زايوتيفي.نت

في قمة استثنائية عقدت ببروكسيل، أعاد المجلس الأوروبي، الذي يجمع رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبالغ عددها 27 دولة، التأكيد على “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب.

وجاء هذا التأكيد في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، حيث أكد المجلس الأوروبي على أهمية الحفاظ على هذه العلاقات الوثيقة ومواصلتها.
وتأتي هذه التصريحات بعد نحو أسبوعين من صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، وهو ما يدل على التزام الاتحاد بأعلى مستوى.

وفي تصريح مشترك، جددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، التزامهما القوي بتعزيز العلاقات مع المغرب، مشيرين إلى أهمية مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين” كأحد الأسس التي تقوم عليها هذه الشراكة.

كما شدد رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، الذي ترأس مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد هذا الأسبوع، على أن الشراكة مع المغرب تمثل قيمة كبيرة بالنسبة للاتحاد، مما يعكس أهمية التعاون بين الجانبين في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات