اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:57 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 6:26 مساءً

فتح الحدود أمام مزدوجي الجنسية للعودة الى بلجيكا بينهم مهاجرون من الحسيمة والناظور والدريــوش

متابعة

علم الموقع، أن عددا من الحاملين للجنسية المزدوجة المغربية و البلجيكية المنحدرين من اقليمي الحسيمة و الناظور/الدريوش العالقين بالمغرب منذ قرار إغلاق المجال الجوي، سيتمكنون اخيرا من العودة الى بلدان اقامتهم ابتداء من فاتح ماي المقبل.

وأضاف نفس المصدر، أن هؤلاء العالقين بالمغرب بسبب قرار اغلاق الحدود بين مختلف دول العالم للتصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره، توصلوا رسميا من السلطات البلجيكية بقرار العودة إلى أراضيهم عبر خطين جويين استثنائيين سينطلقان من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء يوم فاتح ماي والأخر يوم السبت من نفس الشهر.

المصدر نفسه، أكد أن المرحلة الأولى للعودة ستشمل مغادرة نحو 1400 حالة مستعجلة كالنساء الحوامل والمواطنين الذين يتابعون العلاجات و الأطفال الصغار، ثم تليها بعد ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة رحلات أخرى لإجلاء ما تبقى من العالقين بالمغرب بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت السلطات البلجيكية قد أكدت في وقت سابق أنها ارسلت للرباط قائمة تحتوي على 1400 مهاجر مغربي من ذوي الحالات الاستعجالية الذين تقطعت بهم السبل في المغرب بعد اغلاق المغرب مجاله الجوي أمام مختلف دول العالم للتصدي لـ”Covid19″.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات