اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:12 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 1:00 صباحًا

عمدة روتردام ‘أحمد أبو طالب’ يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم

زايوتيفي.نت

فاز عمدة روتردام ‘أحمد أبو طالب’ بجائزة دولية. حيث تم تكريمه بجائزة أفضل عمدة في العالم تكريمًا لأسلوبه في الحكم، جنبًا إلى جنب مع عمدة مدينة غريني الواقعة بالقرب من باريس ‘فيليب ريو’.

والجدير بالذكر أن مؤسسة City Mayors Foundation التي يقع مقرها في لندن – وهي مؤسسة فكرية دولية مكرسة للرئاسة المحلية، تقدم هذه الجائزة كل عامين.

وقالت المؤسسة أن عمدة روتردام ‘أحمد أبو طالب’: “يعامل جميع المواطنين على أنهم من روتردام بغض النظر عن أصلهم أو خلفيتهم. يشترك كلا العمدتين في اعتقاد قوي بأن التمسك بقيم السلام والحرية والمساواة في الحقوق والكرامة الإنسانية ضرورية للتماسك الاجتماعي”.

ومن جهتهم كتب حكام المؤسسة: “أظهر كلا العمدتين رئاسة استثنائية طوال جائحة كورونا، وأدركا منذ البداية أن الفيروس يمكن أن يهدد أكثر أجزاء المجتمع ضعفا”. وقال تان فوم هوف من المؤسسة “أحمد أبو طالب، أحد أقدم رؤساء البلديات في أوروبا وأكثرهم احترامًا، ترأس مدينة روتردام منذ عام 2009 بشجاعة وصبر وتواضع”.

وقال أبو طالب في رده إنه تشرف بالجائزة. “أنا عاجز عن الكلام. إنه لشرف أن يرشحني شعب روتردام لتلقي هذه الجائزة. أنا أشعر بتقدير سكان هذه المدينة الجميلة، مدينة يعيش فيها العديد من الأشخاص المختلفين معًا. لدي أجمل وظيفة يمكن للإنسان أن يتصورها”.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات