اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:44 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 31 أكتوبر 2021 - 11:04 مساءً

صور .. حجز كمية من البنزين المهرب يقود إلى العثور على محطة للتخزين بدون رخصة بالناظور

زايوتيفي.نت

استطاعت عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية بمدينة الناظور، يوم أمس السبت 30 أكتوبر الجاري، في توقيف ثلاثة أشخاص، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج مادة البنزين بدون رخصة.

وفي تفاصيل الواقعة، قاد إيقاف شخصين بمدخل مدينة الناظور، على متن سيارة نفعية محملة بألف و200 لتر من وقود الكازوال المهرب، معبأة ضمن براميل من سعة 30لتر، (قاد) إلى العثور على كمية أكبر بلغت 6780 لترا، إضافة إلى ومضخات وحاويات للتخزين، بمستودع بمنطقة “سلوان”، يديره مشتبه فيه ثالث، وهو الذي كان يدير المحطة دون ترخيص.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية بالناظور تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
وفي موضوع ذي صلة، وفي إطار محاربة الأجهزة الأمنية لجميع المواد المهربة أو المغشوشة التي يتم تسويقها محليا، وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، تمكنت العناصر الأمنية بالناظور، الأحد 15 غشت الماضي، من توقيف 9 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بترويج مواد ضارة بالصحة العامة، عبارة عن خمور فاسدة، بعد تسجيل 10 وفيات لأشخاص تعاطوا للمواد السامة.

وباشرت حينها عناصر الشرطة القضائية بالناظور، بحثها للوقوف على ملابسات وأسباب وفات الأشخاص العشرة، بغية الوصول للجهة المروجة للخمور الفاسجة على مستوى مجموعة من جماعات الإقليم، بحيث تمكنت من إيقاف تسعة أشخاص تم الاحتفظ بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة، في انتظار إكمال باقي أطوار البحث والتحقيق لمواجهتهم بالمنسوب إليهم.

وفي هذا الإطار، تعمل جميع الأجهزة الأمنية على المستوى الوطني، للتصدي لجميع الأشخاص والمنظمات المتخصصة في تهريب وترويج المواد الممنوعة أو المهربة، في إطار تقوية والرفع من الاقتصاد الوطني، بحيث أدتالاستراتيجية المعمول بها، إيقاف العديد من المهربين وحجز كميات هائلة منذ تفشي وباء كورونا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات