اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:43 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 18 يناير 2021 - 12:53 صباحًا

صور : باشا مدينة العروي يطلق حملة لإيواء المشردين والأشخاص بدون مأوى من موجة البرد القارس

زايوتيفي : بدر الدين أبعير

نظمت السلطات المحلية بقيادة باشا مدينة العروي ، ليلة يوم أمس السبت 16 يناير الجاري، حملة شملت مختلف النقط التي تعرف بتواجد المشردين والأشخاص دون مأوى بالمدينة، لإلحاقهم بالمركز الاجتماعي بمدينة العروي، قصد العناية بهم وحمايتهم من موجة البرد القارس التي تشهده المنطقة خلال الآونة الاخيرة.

الحملة استمرت لساعات طوال ليلة يوم أمس السبت 16 يناير الجاري، تحت الإشراف الفعلي لباشا المدينة، وقياد وأعوان السلطة، حيث أشار مصدر خاص ” لزايوتيفي “، على أنها (الحملة) ستستمر خلال الأسابيع القادمة، وذلك لإيواء أكبر عدد ممكن من الاشخاص في وضعية الشارع وبدون مأوى، بهدف حمايتهم من موجة البرد القارس الذي تعرفه المدينة.

وفي السياق نفسه، قدمت السلطات المحلية العناية الكاملة للأشخاص الذين تم التكفل بهم، والمتمثلة في المأكل والملبس، كما تمت احالتهم على مستشفى القرب محمد السادس من اجل فحصهم وتقديم ادوية للمرضى قبل استقبالهم بالمركب الاجتماعي.

ويشهد سكان المدينة على أن السلطات المحلية بالعروي قامت بمجهودها خلال فترة الجائحة، حيث سبق وأن نظمت حملات مماثلة لإيواء المشردين، في إطار التدابير الوقائية لانتشار وباء “كورونا” المستجد، إذ بادرت السلطات المحلية بمدينة العروي، بشراكة وتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني، وجمعية البسمة وعدد من المتطوعين، إلى إيواء المشردين داخل قاعات المركز الاجتماعي بالعروي.

وقد تجند أنذاك لعملية الإيواء عدد من المتطوعين منهم عناصر الهلال الأحمر، لخدمة هذه الفئة الهشة، قصد السهر على تقديم الخدمات الأساسية لهم، لاعتبارها الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا.

وقد خلفت هذه الحملات استحسان وتقدير ساكنة حاضرة العروي على غرار باقي ساكنة الناظور الذين رأوا في رجال السلطة المحلية وخصوصا باشا المدينة الرجال المثاليون في تدبير الازمات وبحس انساني قل نظيره ونموذجا يحتذى بهم بالنسبة لباقي رجال السلطة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات