اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:00 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 21 فبراير 2022 - 1:27 صباحًا

+ صور : احتجاجات بزايو على ارتفاع الأسعار وتفشي البطالة والفقر

زايوتيفي.نت

نفذ العشرات من المواطنين، اليوم الأحد 20 فبراير، بمدينة زايو تظاهرة احتجاجية، وذلك للتنديد بالارتفاع الصاروخي للأسعار، والمطالبة بتعزيز الخدمات بمستشفى القرب بالمدينة.

وجاءت هذه التظاهرة الاحتجاجية، في إطار تخليد الذكرى 11 لحركة 20 فبراير، المطالبة بمحاربة الفساد، وإقرار الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وعرفت التظاهرة الاحتجاجية التي انطلقت من ساحة عبد الكريم الرتبي، وجابت مختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة، مشاركة عدد من المواطنين والنشطاء، وذلك بهدف التنديد بارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات مطالبة برفع التهميش عن المدينة، فضلا عن شعارات أخرى تنشد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وكذا شعارات أخرى مستنكرة لسياسة الحكومة.

وقال سعيد العايلي أحد المشاركين في التظاهرة، في شريط فيديو نشره على صفحته ب”فيسبوك”، إن هذه التظاهرة الاحتجاجية، تأتي في إطار المطالبة برفع التهميش والتنديد بارتفاع الأسعار، فضلا عن التنديد بالوضع الذي يعرفه مستشفى القرب بزايو.

ولم تعرف التظاهرة الاحتجاجية، أي تدخل أمني، حيث قامت السلطات المحلية إلى جانب الأجهزة المراقبة بمراقبة الاحتجاجات عن كثب، فيما لم يتم تسجيل أي أعمال شغب.

وليست مدينة من عرفت تظاهرة احتجاجية فحسب، بل عدد من المدن على مستوى جهة الشرق، إذ خرج مواطنون إلى الشارع العام، وذلك للتنديد بارتفاع الأسعار، فضلا عن المطالبة بمطالب وصفها المحتجون ب”العادلة والمشروعة”.

ويشار إلى أن مدينة الناظور، عرفت إنزالا أمنيا كبيرا لعناصر القوات العمومية، وذلك بمكان تنظيم التظاهرة الاحتجاجية التي دعا إلى تنظيم نشطاء في حركة 20 فبراير وحقوقيون.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات