اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 8:01 مساءً

شاهد فيديو .. محاصرة زورق لـ”الحشيش” في شاطئ مليلية بعد فراره من البحرية الملكية بالناظور

زايوتيفي – متابعة

أوقف الحرس المدني الإسباني، أول أمس الأحد، زورقا سريعا دخل مياه المدينة المحتلة بعد مطاردته من طرف البحرية الملكية المغربية في سواحل الناظور .

وتمكنت دورية تابعة للحرس المدني الاسباني، استعانت فيه بمركب خاص للمطاردة البحرية ومروحية، من محاصرة الزورق في شاطئ القصبة بالمنطقة المسماة “مليلية العجوز”.

وكان الزورق فارغا من المخدرات باستثناء الأشخاص الذين كانوا على متنه، حيث كشفت المعطيات الاولى انه فرص من البحرية الملكية بشواطئ الناظور قبل أن يجد نفسه أمام مطاردة ليلية ثانية من طرف الحرس المدني الإسباني وينتهي به الأمر محاصرا بشاطئ القصبة.

وفتحت السلطات الإسبانية، تحقيقا مع ربان القارب من أجل البحث معه حول ما إن كان الزورق يستعمل في تهريب المخدرات.
وغالبا ما تستعمل مثل هذه القوارب في تهريب المخدرات من شواطئ الشمال بالمغرب إلى الجنوب الإسباني، بالإضافة إلى عمليات الهجرة السرية التي تنشط فيه شبكات منظمة تدر أموالا طائلة نظير الإغراءات التي تقدمها للشباب الحالمين بالفردوس الاوروبي.

وكانت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، أحبطت الجمعة الماضي، خلال دورية بعرض ساحل الناظور، عملية لتهريب المخدرات، على إثر مطاردة لزورق سريع.

وأوضح المصدر ذاته، أن المهربين تمكنوا من الفرار نحو الساحل بسرعة كبيرة، بعد أن ألقوا بالشحنة في مياه البحر.

وأضاف المصدر أن هذه العملية مكنت من حجز 64 حزمة من المخدرات، يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طنين، مشيرا إلى أنه تم نقل شحنة المخدرات إلى ميناء الناظور العسكري، وسلمت إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات القضائية الجاري بها العمل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات