اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:58 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2020 - 3:44 صباحًا

شاهد الصور .. عامل الناظور يتفقد شخصيا ظروف إغلاق معابر مليلية

زايوتيفي.كوم

حل علي خليل، عامل إقليم الناظور، مرفوقا برئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني ومسؤولين بمختلف مصالح الإدارة الترابية والجمارك، ليلة الخميس الجمعة، بباب بني انصار مليلية، للسهر على عملية إغلاق المعابر الحدودية، في إطار الإجراءات الاستباقية للحماية من فيروس كورونا.

وتأتي هذه الزيارة الميدانية لمسؤول الإدارة الترابية بالإقليم، لضمان عودة جميع المواطنين المغاربة من الثغر المحتل، وذلك تفاديا لتطبيق قرار إغلاق المعابر الحدودية قبل التأكد من مغادرة سكان المنطقة لمليلية.

وتعيش المعابر الحدودية المذكورة، حالة استنفار قصوى بعد اتخاذ إجراء غلقها، إذ تسعى السلطات الإقليمية بالناظور إلى تطبيق القرار بعد خروج جميع المغاربة، في وقت أهابت فيه الحكومية المحلية لمليلية بمواطنيها من أجل العودة إلى مساكنهم قبل حلول السادسة صباحا.

ويأتي قرار الإغلاق، بعد إعلان الحكومة المغربية تعليق جميع الرحلات من وإلى إسبانيا، وذلك في إطار سلسلة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطات مليلية أغلقت طوال يومه الخميس معبر باريوتشينو ومنعت جميع الأنشطة المتعلقة بالتهريب المعيشي، إضافة إلى إعلانها تعليق الدراسة بالثغر المحتل إبتداء من الاثنين القادم لمدة 14 يوما.

جدير بالذكر، ان قلقا شديدا انتشر بين سكان مدينة مليلية المحتلة، بعد اكتشاف 5 حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد سيتم الكشف عن نتائج تحاليلها المخبرية يوم غد الجمعة.

شاهد

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات