اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:55 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 5:44 مساءً

سلطات مليلية تجهز فضاءات للمغاربة لذبح أضاحي العيد

زايوتيفي – متابعة

نقلت مصادر إعلامية إسبانية، أن سلطات الثغر المحتل ستوفر للمغاربة المقيمين بمدينة مليلية فضاءات لتمكينهم من أداء شعيرة أضحية العيد.

وأوردت المصادر ذاتها، أن السلطات بالمدينة المحتلة، أكدت أنها ستخول لمغاربة مليلية مجموعة من الأماكن في مناطق مختلفة من المدينة كي يتمكن المغاربة من ذبح أضاحيهم.

وأشارت التقارير الإعلامية المذكورة، نقلا عن مصادرها، أن السلطات بالمدينة المحتلة قامت بإحداث لائحة تضم عدد من المناطق التي سيقوم فيها المواطنون بذبح أضاحي العيد.

وحسب نفس المصادر، فسيتم وضع خيمتان بالملعب الرياضي في حي Cabrerizas، في Plaza de las Américas، و خيمتان أخريان في حديقة لاس بالميراس، و اثنان آخران على حلبة Isla de Isabel II الرياضية في Monte María Cristina ، وثلاثة بساحة Tiro Nacional و Averroes الرياضي .

وذكرت المصادر، أنه في كل فضاء من الفضاءات المحدثة لأفراد المغاربة المقيمين بمليلية السليبة، سيتم تخصيص عناصر لمساعدة الأشخاص في عملية الذبح والسلخ.

كما أبرزت المصادر، أنه بالإضافة إلى ما سبق طبيب، فسيتم تعزيز الفضاءات المذكورة بطبيب بيطري وأمن خاص حتى يقوم المواطنون بأداء هذه الشعيرة الدينية في ظروف جيدة.

ويحتفل المسلمون في مختلف بقاع العالم يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات