اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 10:38 مساءً

رفاق بنعبد الله يُقررون الإنسحاب من حكومة العثماني بعد تقليص حقائبهم لوزير واحد

زايوتيفي.نت

قرر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالاجماع مساء اليوم الثلاثاء مغادرة الحكومة والخروج للمعارضة بعدما علم أن عدد حقائبه الوزارية في التعديل الذي سيتم الاعلن عنه منتصف أكتوبر الجاري لن يتجاوز حقيبة وزارية واحدة.

رفاق بنعبد الله رفضوا بالاجماع البقاء في الحكومة بوزير واحد مقررين النزول من سفينة الحكومة وإحالة القرار على المجلس الوطني لاعتماده في دورته المقبلة.

وكان حزب علي يعتة، قد تقهقر بشكل محرج في الانتخابات الاخيرة، غير أن تشبث بنكيران بصديقه بنعبد الله، منحه الفرصة لاستعادة الأنفاس بالحصول على حقائب وزارية مهمة، لكن سرعان ما فقد حقيبة الماء التي تم حذفها، ليحتفظ بحقيبتين رئيسيتين هما الصحة و التعمير والاسكان.

مصادرنا الموثوقة، كشفت بأنه أصبح في حكم المؤكد، اخبار العثماني لحليفه الشيوعي، احتفاظ حزب ‘التقدم والاشتراكية’ بحقيبة الصحة، التي يقودها ‘أنس الدكالي’ بينما سيتم اعفاء ‘الفاسي الفهري’ وتجريده من حقيبة التعمير والاسكان، بعد فشل ذريع في تنفيذ وتنزيل عدة مشاريع وهيكلة لمدن الصفيح.

 نبيل بنعبد الله، تحول من داعمٍ للبقاء في الحكومة الى مدافع عن الخروج للمعارضة، بعد صراع شرس مع ‘أنس الدكالي’ الذي ينافسه على قيادة حزب الكتاب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات