اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:19 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 - 3:35 مساءً

خاص.. دورية جديدة موجهة من وزارة الداخلية لرؤساء الجماعات بنشر القوائم الحسابية للعموم

متابعة

وجه وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” دوريةً إلى ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم، يطالب من خلالها العمل على دعوة رؤساء الجماعات التابعة لنفوذهم إلى نشر القوائم المحاسبية والمالية للجماعات الترابية للعموم.

و قال وزير الداخلية، في دوريته، أن القرار يأتي “في إطار تكريس الحكامة الجيدة للمرافق العمومية و دعم قواعد الإنفتاح و الشفافية كما نص عليه القانون التنظيمي المتعلق بالجهات و القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات و الأقاليم، و القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات”.

و ذكر وزير الداخلية أن المراسيم التطبيقية تحدد طبيعة و كيفيات إعداد و نشر المعلومات و المعطيات المضمنة في القوائم المنصوص عليها وفق نماذج معينة ملحقة بهذه المراسيم.

كما تنص كذلك على نشر القوائم المحاسبية و المالية على الأقل بالمقر الإداري و الرئيسي للإدارة المعنية و بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية ، خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه التأشير أو المصادقة على الميزانية من طرف السلطة المختصة حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية الجارية.

و خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه حصر الميزانية من طرف السلطة المختصة أو الجهاز المختص حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية المختتمة.

كما طالب وزير الداخلية من ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم دعوة رؤساء الجماعات إلى الحرص على إعداد القوائم المحاسبية و المالية المتعلقة بها و نشرها بكافة الوسائل الممكنة داخل الآجال القانونية و موافاته (وزير الداخلية) قصد نشرها أيضاً بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات