اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 10:40 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 5:46 مساءً

حملة تحسيسية حول التحرش الجنسي لفائدة تلميذات الثانوية الاعدادية علال الفاسي 2

زايوتيفي – مصطفى لزعر

شهدت إعدادية علال الفاسي 2، أمس الجمعة، حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة من تقديم عناصر من مفوضية الأمن بزايو، تناولت موضوعاً هاماً يتعلق بالتحرش الجنسي الذي يتعرض له الأطفال في أحايينَ كثيرة.

وتحدث محمد حيدا مقدم شرطة بمفوضية الأمن بزايو، عن ظاهرة التحرش الجنسي المتفشية بشكل كبير في أوساط المجتمع، وذلك عن طريق تعريف الظاهرة مجتمعياً وقانونيا، وإبراز أسبابها وطرق مواجهتها، وفي هذا الإطار تم توجيه مجموعة من النصائح والتوجيهات للتلاميذ، من أجل أخذ الحيطة والحذر وعدم الخضوع والاستسلام لمحاولات التحرش التي يمكن أن يخضعوا لها من قبل الغرباء.

وأوضح حيدا في معرض حديثه، أن مفوضية الشرطة تقوم بحملات التحسيسية على مدار السنة لفائدة المؤسسات التعليمية، إذ شملت عدة مواضيع تعالج فيها آفة المخدرات والتحرش الجنسي و الادمان على الانترنيت، إلى جانب التحسيس بمخاطر الطريق والسلامة الطرقية.

وتطرقت محاور الحملة التحسيسية للعديد من الجوانب بخصوص هذا الموضوع، لتوعية جيل الغد بخطورة هذه الظاهرة اللاتربوية التي أصبحت تستفحل يوماً بعد يوم داخل بعض المؤسسات التربوية، وفي محيطها وتهدد سلامة المتعلمين وتقض مضجع الأسر والمُربين.

كما تم في ختام هذه الحملة التحسيسية، فتح باب الحوار والتدخلات أمام التلاميذ لطرح أسئلتهم واستفساراتهم، والتي لم تخل من رغبة أكيدة في الفهم واستيعاب العديد من المفاهيم، ساهمت بشكل كبير في مساعدتهم على إدراك خطورة الظاهرة، وما ينتج عنها من أفعال إجرامية يعاقب عليها القانون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات