اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءً
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 11:30 مساءً

حملة تحسيسية بمدينة زايو لإحترام التدابير الوقائية الجديدة

زايوتيفي – متابعة

نظمتت السلطات المحلية بمدينة زايو، ممثلة في قائدل الملحقة الإدارية الأولى مساء اليوم الأربعاء 23 دجنبر 2020، حملة تحسيسية بمجموعة من أحياء المدينة، لإخبار المواطنين وأصحاب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، بالتوقيت الجديد للعمل، تنفيذا للقرار الحكومي القاضي بتطبيق مجموعة من التدابير انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

وتتمثل هذه التدابير، في إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساء، وحظر التنقل الليلي، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى غاية السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وأكدت السلطات، أن قرارات منع الحفلات والتجمعات العامة والخاصة، لا زال ساري المفعول، تحت طائلة المتابعة القانونية بالنسبة للمخالفين، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة، بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز تدابير الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأكدت السلطات، أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها مسبقا، لاسيما خلال هذه الفترة المتزامنة مع دخول السنة الميلادية الجديدة، الأمر الذي سيمنع إقامة أي حفل أو نشاط للاحتفال بهذه المناسبة سواء كان عموميا او خاص.

وعلى المستوى الوطني، فقد قررت السلطات الحكومية الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدارالبييضاء، مراكش، أكادير وطنجة، وذلك تفاديا لكل ما من شأنه أن يفجر بؤرا وبائية جديدة خلال هذه الفترة الحساسة التي تستعد فيه المملكة لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس.

جدير بالذكر، ان الحالة الوبائية بالناظور، اتسمت في الفترة الأخيرة بنوع من الاستقرار في ظل تسجيل عدد إصابات أقل من التي عرفتها الفترة الممتدة من أكتوبر إلى نونبر، إضافة إلى تقلص نسبة الوفيات،.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات