اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:49 صباحًا
أخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 5:57 مساءً

حملة أمنية تحسيسية بمدرسة “أولاد اعمامو” تعالج السلامة الطرقية والتحرش الجنسي

زايوتيفي.نت

احتضنت مدرسة “أولاد اعمامو”بزايو مساء اليوم الخميس 28 نونبر الجاري، حملة تحسيسية حول “السلامة الطرقية ” و”التحرش الجنسي” تحت شعار “سلامتكم أولويتنا”.

وتندرج هذه الحصة التحسيسية٬ التي تنظمها الإدارة العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي٬ في إطار انفتاح هذه الإدارة على محيطها الخارجي، وتكريس مبدأ القرب والتواصل مع الفئات المستهدفة، خصوصا تلاميذ المؤسسات التعليمية.

وتطرقت الحصة التوعوية التحسيسية إلى مخاطر التحرش الجنسي على التلاميذ، وتبني سلوكات وقائية للحماية من هاته المخاطر، ودعوة التلاميذ إلى التحلي باليقظة من الأشخاص الغرباء، وعدم الاقتراب منهم قرب المدارس وفي طريقهم إلى المنزل.

وتمّ تقديم ارشادات ونصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، والاستعمال الصحيح للطريق في الوسط الحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق، وشروحات وتوضيحات للتلاميذ حول قانون السير ودوره في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية.

وقد استجاب مع هذه الحملة الأمنية مجموع التلاميذ الذين أبانوا عن انضباطهم وتفهمهم للرسالة التي وجهها لهم إطار الخلية التحسيسية للسلامة الطرقية… هذا وتجدر الإشارة إلى ما توليه مفوضية الشرطة بزايو من عناية واهتمام للبرنامج التحسيسي ل ”السلامة الطرقية” من خلال سهرها على تنظيم حملات تحسيسية وتعميمها على سائر المؤسسات التعليمية بالمدينة، باعتبار الأطفال أكثر الفئات العمرية تعرضا لحوادث السير، آملا من وراء ذلك ترسيخ ثقافة “السلامة الطرقية” في نفوس الناشئة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات