اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:29 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:01 مساءً

حرب الكواليس داخل اعضاء اللجنة المركزية لتحكيم

زايوتيفي / محمد المحبوبي 

أصبح واضحا لعبة الكولسة الجديدة التي بات يلعبها أصحاب ازدواجية المهام، لم تعد الكولسة مبنية على شراء الذمم حكام و المباريات ، بل تخطت ذلك و أصبحت الكولسة عبارة عن التحكم في تعيينات الحكام و اختيارهم بعناية.

اليوم تتسرب أخبار سجال و نزاع في كواليس تعيين حكم مباراة بركان ضد وداد بينما يتم تعيين حكام ذوي سوابق، وأخطاء كتيرة بكل سهولة لمباريات الرجاء ، و الفرق الاخرى المنافسة على المراكز الاولى، و يكفي ذكر المجازر الاخيرة التي استفد منها فريق معين لا طال ما استفد من الحكام ،و فرق اخرى لا طال ما تضررت من اخطاء التحكيمية للحكام سواء كانت عمدية أو غير عمدية .

و كشف الحكم المغربي السابق محمد موجه عن جدل كبير قائم بين اعضاء مديرية التحكيم، حول مسألة تعيين الحكم لموقعة بركان و الوداد البيضاوي ،عن مؤجل الدورة 20 من القسم الاول للبطولة الوطنية الاحترافية” القسم الاول ” على ارضية الملعب البلدي ببركان على الساعة 10 ليلا.

وأضاف الشخض ذاته ان كلا طرفين يحاول فرض تعيين اسم للموقعة ، و ذلك ان كل قطب يحاول تعيين حكم لهذه المقابلة بهواه و بما تشتهي نفسه ، حيث يحاول قطب تعيين ياسين بوسليم و قطب اخر تعيين عبد العزيز المسلك لهذه القمة .

و هل أصبح التحكيم هو أرض المعارك الدنيئة التي يخوضها الفاسدون بعد أن ضاق خناقهم، وتحقق عليهم شبه إجماع بفسادهم وعدم صلاحهم في تدبير الشأن الكروي المغربي ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات