اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:55 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًا

جمعية أصدقاء الشعر بزايو تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها … تحت شعار “عشر سنوات في خدمة الإبداع”

زايوتيفي – مصطفى لزعر

احتفلت جمعية أصدقاء الشعر بمرور عشر سنوات على تأسيسها تحت شعار “عشر سنوات في خدمة الإبداع”، وذلك في حفل فني شهد حضور مجموعة من الشعراء والأدباء والنقاد من مختلف مناطق الجهة.
وقد بدأت فعاليات الحفل بكلمة رئيس الجمعية، الشاعر محمد النابت، الذي أعرب عن تقديره لكل من ساهم في دعم الجمعية منذ نشأتها، مشيدًا بالجهود التي بذلت لتعزيز الثقافة الشعرية والأدبية في المنطقة.
بعد ذلك، ألقى النائب الثاني لجماعة زايو، حسن النصيري، كلمة نيابة عن الجماعة، حيث أكد على أهمية دور الجمعية في إثراء الحياة الثقافية فب المدينة وتعزيز الوعي الأدبي في المجتمع المحلي، مشيدا بالشراكة القوية، والدعم الدائم لجماعة زايو مع الأعمال الثقافية الجادة.
كما قدمت الشاعرة دنيا الشدادي كلمة بالمناسبة نيابة عن مبدعي وأدباء الجهة، عبرت فيها عن امتنانها للجمعية لجهودها في دعم الشعراء والأدباء وتوفير منصة للإبداع.
شمل الحفل أيضًا عرض شريط مصور استعرض أهم أنشطة الجمعية على مدار السنوات العشر الماضية، مما سلط الضوء على إنجازاتها ومبادراتها المتعددة.
كما تم تقديم وتوزيع كتاب الجمعية الجديد بعنوان “الشرق الشعري”، الذي يحتوي على مجموعة من الأعمال الشعرية لشعراء بالفصحى والزجل والأمازيغية، من مختلف مناطق الجهة الشرقية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات