اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:37 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 5:30 مساءً

ثانوية حسان بن ثابت تشارك في الورشة التكوينية للصحفيين الشباب من أجل البيئة

زايوتيفي.نت

نظمت المديرية الاقليمية للناظور يوم السبت 21 دجنبر 2019 و بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض دورة تكوينية حول الصورة الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي  في اطار برنامج  “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” لصالح اساتذة واستاذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور.

وقد شاركت ثانوية حسان بن ثابت بحضور الاستاذ محمد مومني الذي كان ضمن مؤطري هذه الدورة رفقة تلاميذ من المؤسسة . وعرفت حضور السيدة المديرة الاقليمية التي القت كلمة و رحبت بالجميع الى جانب بعض رؤساء المصالح ,كما اشرف على تنشيط هذه الورشة كل من الاستاذ هواري التوزاني  المنسق الإقليمي للبيئة والاستاذ عبد الرحيم السقلابي  والاستاذ رفيق خوري الذين يعتبران اكثر المتوجين بالجوائز الوطنية والدولية في مسابقة الصحفيين الشباب من اجل البيئة واخرها الفوز بالجائزة الوطنية للتحقيق الصحفي والتي ستعطي الفرصة لتلميذين بالمشاركة في لقاء بيئي دولي باليابان, وقد تم توزيع شهادات تقديرية لكل المؤسسات التعليمية التي شاركت في الدورة السابقة.

وجدير بالذكر أن ثانوية حسان بت ثابت هي أيضا فازت بجائزة وطنية و دولية في هذه المسابقة سنة  وجائزة جهوية سنة  2016 بتأطير من الاستاذ محمد مومني.

للتذكير هذه الورشة التكوينية تندرج ضمن الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وقد تم اختيار موضوع هذه السنة حول  « السلوكيات البيئية الجيدة لأجل بيئة  بدون نفايات بلاستيكية» الذي تم اختياره شعارا للموسم الدراسي الحالي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات