اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:24 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءً

تقرير بلجيكي يصنف مدينة مغربية في صدارة أفضل المدن الملونة بالعالم

زايوتيفي – متابعة

صنف تقرير إعلامي بلجيكي مدينة شفشاون بشمال المغرب، ضمن أفضل المدن الملونة لقضاء العطلات، مشيراً إلى جمال مبانيها وأزقتها ذات اللون الأزرق الذي يميزها عن باقي المدن.

وتضمنت القائمة التي نشرتها جريدة “So Soir” مدناً عالمية مثل “أفييرو” في البرتغال، المشهورة بقنواتها وزوارقها الملونة، و “كاسي” في فرنسا، المعروفة بشواطئها ومناظرها الطبيعية، و “سغيشوارا” في رومانيا، التي تتميز ببيوتها التاريخية ذات الألوان الزاهية، و”جوزكار” في إسبانيا، التي تحولت إلى قرية زرقاء كاملة.

وأشارت الصحيفة البلجيكية إلى أن مدينة شفشاون، بجوها الهادئ وتراثها الثقافي الغني، أصبحت وجهة مفضلة للسياح الباحثين عن تجربة تجمع بين الهدوء والجمال الطبيعي، ناهيك عن سوق المدينة الذي يعرض منتجات الحرف اليدوية المحلية، ويعتبر نقطة جذب رئيسية للزوار.

المدينة التي تقع في سفوح جبال الريف، حسب نفس المصدر، تقدم للسياح أيضاً فرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية المحيطة بها، بما في ذلك الجبال والغابات والوديان.

وخلصت الصحيفة البلجيكية في تقريرها العالمي، إلى أن هذه المزايا تجعل من مدينة شفشاون وجهة سياحية استثنائية لكل من يبحث عن تجربة فريدة ومميزة في قلب المغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات