اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:59 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 6:35 مساءً

تفكيك شبكة للهجرة السرية يتزعمها مهندس دولة

كمال لمريني : ايوتيفي.نت

تمكنت عناصر الامن الوطني بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية للأمن بالناظور، الاحد، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة مكونة من 9 أفراد، يتزعمها مهندس دولة.

وتعمل الشبكة الاجرامية على استقطاب مرشحين للهجرة السرية من مدينة القنيطرة الى مدينة الناظور، وتقوم بتهجيرهم إلى الديار الأوروبية على متن قوارب مطاطية مقابل 3 ملايين سنتيم للفرد الواحد.

و وقعت الشبكة في الفخ عندما كانت بصدد تنفيذ عملية الهجرة صوب الديار الأوروبية إنطلاقا من سواحل الناظور، إلا أن شجار نشب بينهم، أدى إلى انقلاب القارب، وهو ما جعلهم يتراجعون عن العملية.

وكشفت المصادر ذاتها، أنه حجز لدى عناصر الشبكة الاجرامية مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات عمليات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة الى حجز مجموعة من الهواتف.

وأحالت المصالح الأمنية الموقوفين على فرقة الشرطة القضائية بالناظور، لمباشرة معهم في الموضوع، للكشف عن أشخاص آخرين لهم علاقة بشبكة الهجرة السرية.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات