اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:01 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 12:12 صباحًا

‘تاسك فورس’ الإفريقية تؤكد أن الكاميرون غير جاهزة لاحتضان ‘كان 2019’ وتوصي بنقله لبلد آخر

زايوتيفي.نت

أكد تقرير اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي (تاسك فورس الإفريقية)، أن تحضيرات الكاميرون لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، سلبية للغاية، و أن الكاميرون غير جاهزة لاستضافة النهائيات القارية.

وأكد تقرير اللجنة الفنية جاهزية ملاعب الكاميرون بنسبة لم تتعد 60 بالمئة، وذلك قبل نحو 6 أشهر من تنظيم البطولة ، فيح حين أن النسبة المطلوبة لجاهزية الملاعب يجب أن تصل إلى 85 بالمئة وأوصى تقرير اللجنة الفنية، بنقل البطولة من الكاميرون.

وتقام البطولة الأفريقية بمشاركة 24 منتخبا، وذلك للمرة الأولى، وهو ما يصب أعباء إضافية على الدولة المنظمة، من خلال تجهيز الملاعب والبنية التحتية.

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، اجتماعا مطلع دجنبر المقبل، لحسم العديد من الملفات، منها مكان إقامة البطولة، خاصة أن المغرب يعتبر البلد الإفريقي الأوفر حظاً لتعويض الكاميرون.

وأشارت اللجنة إلى وجود ضعف كبير في البنية التحتية، لافتة إلى أن ملعبين فقط من أصل 8، جاهزان لاستضافة المباريات ورجحت نفس المصادر استحالة إنهاء الأشغال قريبا، وهو ما يضع الكاميرون في وضع محرج، وسط تداول تقارير بسحب التنظيم منها ومنحه لبلد آخر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات