اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:51 صباحًا
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 3:33 مساءً

بكتيريا أسوأ من كورونا ستقضي على ملايين الأشخاص سنويا …

متابعة

حذر علماء، من أن بكتيريا خارقة وقاتلة، أسوأ بكثير من كوفيد 19 ستقضي على ملايين الأشخاص سنويا مع حلول سنة 2050 ،فما هو يا ترى سببها ؟؟! .

قال الدكتور “بول دي بارو” مدير أبحاث الأمن الحيوي، في وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، إذا كنت تعتقد أن كوفيد 19 كان سيئا، فلن ترغب في مقاومة مضادات الميكروبات، هذا الأمر ناتج عن الإفراط في الاعتماد على المضادات الحيوية التي على وشك التوقف عن العمل، لأن البكتريا أصبحت مقاومة لها .

وأضاف كذلك، لا اعتقد بأنني أبالغ في القول، أنه اكبر تهديد لصحة الإنسان من دون إستثناء كورونا، ليس قريبا من التأثير المحتمل لمقاومة مضادات للميكروبات، سنعود الى عصور الصحة المظلمة، اشياء بسيطة مثل الخدوش يمكن أن تقتلك مرض السكري، علاج السرطان…..وكل هذا سيكون ناتجا في الغالب عن إستخدام المضادات الحيوية، التي أصبحت تستهلك بكثرة.

سينتهي بنا الامر، بضغط هائل على النظام الصحي، بالضبط نوع الأشياء التي تراها مع كوفيد، كما أن منظمة الصحة العالمية تقول، أن مقاومة المضادات الحيوية ستسبب في وفاة 350 مليون شخص بحلول عام 2050 ويقع اللوم بالفعل على 700 ألف حالة وفاة على الاقل، على مستوى العالم سنويا على هذه الحالة.

لكن الخبراء، يعتقدون أن هذا اقل من الواقع، ومن المتوقع أن يصل الرقم الى 10 ملايين حالة وفاة سنويا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات