اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 2:05 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 12:55 صباحًا

بعد استقالته المفاجئة .. هل تم منع إلياس العماري من السفر خارج المغرب ؟

متابعة

فاجأت استقالة الياس العماري من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة حتى بعض مقربيه، الذين قالو للأيام24 إن إلياس ربما يعود أكثر قوة من ذي قبل .

والأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، وضع استقالته لوالي الجهة وغادر المغرب.

وحركت استقالة الياس الكثير من الشائعات حول قيام السلطات المغربية بالتضييق على برنامج سفره، بل وحتى منعه من ركوب طائرة كانت ستنطلق به خارج البلاد، غذتها مقالات صحفية انتشرت خلال ساعات.

الأيام 24 حاولت التوصال مع إلياس العماري اكثر من مرة لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب .

إلياس قال في حديث هاتفي أجراه باللغة الأمازيغية مع “اليوم 24″، إن “الترويج لوجود أوامر بمنعه من السفر، أو حتى منعه من ذلك، أو سحب جواز سفره، ينطوي على جهل بالقانون قبل أن تكون صلته بالواقع منقطعة”. موضحا أن اسمه ليس مدرجا ضمن أي تحقيق تجريه السلطات، على مختلف المستويات، ولا يمكن للشرطة أن تمنعه من السفر أو تحجز جواز سفره إلا بأمر قضائي بعد خضوعه لإجراءات محددة بالقانون.

ويؤكد إلياس بأن لا شيء من هذه الإجراءات موجودة في الواقع، “والحقيقة العملية الوحيدة هي أنني أوجد الآن في مدريد بعدما ركبت طائرة مطلع هذا الأسبوع من المغرب”.

إلياس لاعماري الذي قفز اسمه الى واجهة الأحداث عقب احتجات عشرين فبراير ، شدد على أن شخصه بكامل الاستعداد لأن يخضع للمحاسبة، وقال: “إذا ما ثبت أنني فعلت شيئا ما مضرا بالقانون، أو يضعني على خلاف مع القانون، فإني مستعد للمحاسبة والعقاب”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات