اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:44 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2024 - 2:31 صباحًا

برنامج التاهيل الحضري لزايو ورش تنموي غير معالم احياء المدينة والساكنة تنوه بجهود مجلس جماعة زايو + صور

زايوتيفي – مصطفى لزعر

عرف المشهد الحضري لمدينة زايو تحولا كبيرا خلال الأونة الأخيرة بفعل برنامج التأهيل الحضري لمدينة زايو ، و الذي تشرف عليه جماعة زايو  بتنسيق مع مؤسسة العمران بشراكة مع وزارة التعمير والإسكان وسياسة المدينة و وزارة الداخلية و عمالة الناظور.

هذا الورش الكبير سيساهم في في تهيئة البنية التحتية لمجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز ، وتأهيل شبكتها الطرقية ، وذلك من أجل تحسين جودة الخدمات و تحسين حركة التنقل لمستعملي الطريق داخل هذه الأحياء ، و إضفاء طابع حضري على المدينة ، وذلك في اطار سياسة المجلس الجماعي لزايو ، الذي جعل من تدعيم البنية التحتية للمدينة بشكل عام والسعي إلى إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز .

وفي هذا السياق عرفت مجموعة من الأحياء و الشوارع والأزقة  إنطلاق عملية أشغال التزفيت بالنوع الجيد ” النيلو :enrobéوكانت العملية انطلقت من حي سوكرافور وصولا الى حي سيدي عثمان الغربي ، وفي ما يلي الأحياء المستفيدة: حي سوكرافور ـ حي أولادعمامو – حي أفراس – حي الوفاء المعرف سابقا بحي لافيراي ـ حي بوزوف – حي النهضة ـ حي سيدي عثمان الغربي ، وستعرف أحياء أخرى من المدينة انطلاق أشغال التأهيل الحضري .

وتبقى جماعة زايو حريصة كل الحرص على العمل من اجل الرقي بمختلف أحياء المدينة الى المكانة التي تستحقها وفقا لتطلعات الساكنة.

هذه الأشغال أثارت انتباه ساكنة المدينة التي عبرت عن استحسانها لهذه البادرة متمنين المجهودات التي يقوم بها المجلس الجماعي لزايو في سبيل الرقي بالمدينة على كافة الأصعدة.

1 – شارع الالب حي سوكرافور 

شوارع و ازقة حي سوكرافور

شوارع و ازقة حي اولاد عمامو

حي افراس

حي الوفاء المعروف سابقا بحي لافيراي

شوارع وازقة حي بوزوف

شوارع و ازقة حي النهضة

تهيئة شارع احد وسط المدينة

شوارع وازقة الحي الجديد

شوارع و ازقة حي سيدي عثمان الغربي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات