اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 12:08 صباحًا

بالصور .. في لقاء هام بالبيضاء.. مجموعة البنك الشعبي المركزي تعبئ طاقاتها في ريادة الأعمال المغربية

زايوتيفي.نت

نظمت مجموعة البنك الشعبي المركزي يومه الأربعاء 15يناير بناديها في مدينة الدار البيضاء ندوة لتقريب الجسم الصحفي الوطني بالمقاربة التي تتبناها المؤسسة البنكية تجاه الدفع بالمقاولة الصغيرة جدا و لتأكيد الاهتمام الخاص الذي توليه للمقاولين، وتقديرا منها للجهود التي يبذلونها من أجل خلق وتطوير مشاريعهم.

وكانت الفرصة مناسبة للمدير العام لتأكيد حرص مجموعة البنك الشعبي على تنزيل التوصيات المولوية الشريفة ومواكبة المقاولين من خلال السهر على التكوين وتقديم الدعم للطاقات الإيجابية و الحاملة للمشاريع خصوصا حاملي الشهادات الذين اختاروا المقاولة لبناء مستقبلهم.

ومن جانبه اكد المدير الجهوي للبنك الشعبي الناظور الحسيمة السيد محمد عفان لأريفينو على الدور الجوهري للمؤسسة والتزامها بشكل فعال في التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب بمختلف جهاته، وبأن مجموعة البنك الشعبي المركزي تعلن اليوم عن تعبئة كافة قواها الحية من أجل دعم ومواكبة وضخ دينامية جديدة في النسيج المقاولاتي المغربي.

وفضلا عن العرض الجديد الذي تمت بلورته خصيصا من أجل مواكبة إنشاء المقاولات وتطويرها، وضعت مجموعة البنك الشعبي المركزي، بتعاون مع الجماعات الترابية، برنامجا واسعا يخص الشمول الاقتصادي للمقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين على الصعيد الوطني.
جدير بالذكر أن مجموعة البنك الشعبي المركزي قامت بتعبئة شبكة مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر، وهي مؤسسة ذات منفعة عامة تابعة للبنك الشعبي، إذ تقترح على حاملي المشاريع مواكبة في الشقين المالي وغير المالي والتي تهدف إلى تأمين مسار إنشاء المقاولات، وبالتالي تمكين مئات آلاف الأشخاص، غالبيتهم من النساء، من مكافحة الفقر والهشاشة عبر إنشاء وتطوير نشاطهم، كما تشمل توفير دورات تكوين ذات أبعاد مختلفة تهم ريادة الأعمال والتي تسهر على تنظيمها في أزيد من 500 فرع التي تضمها شبكة هذه المؤسسة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات