اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 6:45 مساءً

انفلونزا الطيور تظهر من جديد.. إعدام عشرات الآلاف من الدجاج المصاب

متابعة

أفادت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية Defra، أنه تم العثور على عدد من الطيور المصابة بسلالة H5 من انفلونزا الطيور في مزرعة في مقاطعة سوفولك شرقي انجلترا. وسيتم إعدام جميع الدجاج في المزرعة، والبالغ عدده 27 ألف دجاجة.

تم فرض منطقة عازلة على امتداد كيلومترًا واحدًا من المزرعة بالقرب من أثلينجتون خوفًا من تفشي المرض، وقال الدكتور جافين دابريرا من هيئة الصحة العامة في انجلترا إن خطورة اكتشاف انفلونزا الطيور في هذه المزرعة على الصحة العامة كانت منخفضة للغاية.

وقالت وكالة معايير الأغذية إنه لا يوجد خطر على سلامة الأغذية طالما تم طهي منتجات الدجاج – بما في ذلك البيض – جيدًا، وأن السلالة التي تم التعرف عليها في المزرعة التجارية هي من الفئة منخفضة الخطورة.

وأضاف الدكتور دابريرا، مستشار الصحة العامة “انفلونزا الطيور هي في الفئة الأولى من أمراض الطيور وخطورتها على الصحة العامة منخفضة للغاية”.

“وكإجراء احترازي، نقدم النصائح العامة ومضادات الفيروسات لأولئك الذين يتعاملون مع الطيور المصابة كما هو معتاد”.

ويجري الآن تحقيق مفصل لتحديد المصدر المحتمل لظهور المرض.

وقالت كريستين ميدميس، مديرة قسم الطب البيطري “يجب على مُربي الطيور أن يظلوا متيقظين لأي علامات للمرض وأن يبلغوا عن أي حالات مشتبه بها على الفور والتأكد من مراعاة معايير الأمن البيولوجي في أمكان عملهم”.

وأضافت “نبحث بشكل عاجل عن أي دليل على انتشار انفلونزا الطيور من هذه الفئةمن أجل السيطرة عليه ووقف انتشاره”.

جدير بالذكر أنه في فبراير من عام 2017، تم ذبح 23000 دجاجة في مزرعة في ريدغريف على حدود سوفولك/ نورفولك بعد اكتشاف فيروس انفلونزا الطيور من سلالة H5N8 كما ظهرت حالات مشابهة في نورفولك في شهر يونيو من نفس العام

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات