اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 10:58 مساءً
أخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 9:25 مساءً

الفيفا توصي بتأجيل كافة مباريات كرة القدم الدولية

زايوتيفي.نت

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتأجيل جميع المباريات الدولية المقررة في شهري مارس وأبريل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي بدأ يطال اللاعبين وأولهم كان مدافع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي دانييلي روغاني.

وقال  الاتحاد الدولي في بيان أمس الجمعة: “جميع المباريات الدولية التي كانت مقررة في مارس وأبريل يجب تأجيلها إلى الوقت الذي يسمح لها بأن تقام في بيئة آمنة وسليمة”، مضيفا أن القرار النهائي بشأن أي تأجيلات يقع على عاتق منظمي المسابقات أو الاتحادات الأعضاء ذات الصلة في حالة المباريات الودية.

 

ولم يتخذ فيفا موقفا صارما بمنع إقامة المباريات الدولية، لكنه أصدر قرارا استثنائيا بالسماح للأندية بالامتناع عن تسريح لاعبيها من أجل الانضمام الى معسكرات المنتخبات الوطنية خلال الشهر الحالي والذي يليه.

وفي الظروف العادية، تلزم قواعد فيفا الأندية بتسريح اللاعبين من أجل الانضمام الى المنتخبات الوطنية، لكن هذه المرة قرر تعليق القاعدة، موضحا في بيانه: “في ضوء الوضع الحالي، في ما يتعلق بفيروس كورونا، قرر فيفا أن القواعد العامة لكرة القدم التي تلزم الأندية عادة بتسريح لاعبيها من أجل المشاركة في مباريات المنتخبات الوطنية، لن تنطبق على النوافذ الدولية (فترات توقف الدوريات من أجل المباريات الدولية) القادمة في مارس/أبريل.”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات