اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:01 صباحًا
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2020 - 7:01 مساءً

العالم المغربي منصف السلاوي يهدد بالتخلي عن مهمته في تطوير اللقاح ضد كورونا

متابعة

أعلن العالم المغربي منصف السلاوي رئيس الفريق المكلف بجهود تطوير لقاح ضد كورونا في أمريكا، أنه سيتخلى عن مهمته، إذا تدخل السياسيون في تطوير اللقاح .

قال السلاوي، سأستقيل على الفور،إذا كان هناك تدخل غير مبرر في هذه العملية، وذكر المستشار العلمي لإدارة ترامب، أنه سيتخلى عن مهمته اذا أصدر السياسيون تصريحا بالإستخدام الطارىء للتلقيح، دون الموافقة عليه من اللجنة العلمية .

وجاء ذلك، بعد إعلان مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن وكالته، تجري إستعداداتها للتعامل مع توزيع لقاح واحد أو أكثر من لقاح لمواجهة الفيروس قبل نهاية سنة 2020 .

وقد صرح السلاوي، تعليقا، على ذلك من الممكن، ولكن من غير المحتمل جدا أن يكون اللقاح جاهزا للتوزيع بحلول ذلك الوقت، هناك إحتمال ضئيل للغاية أن التجارب التي تجرى كما نتحدث، يمكن أن تكتمل قبل نهاية اكتوبر، وبالتالي يمكن أن تكون هناك موافقة اذا تم إستيفاء جميع الشروط الأخرى المطلوبة،للحصول على ترخيص إستخدام الطوارئ .

وأضاف السلاوي، يجب أن يكون اللقاح محميا تماما من السياسية ولا استطيع التحكم في ما يقوله الناس فالرئيس يقول اشياء، والآخرون يقولون اشياء، ولكن لن يكون هناك ترخيص لإستخدام الطوارئ، إذا لم يكن التلقيح سليما .

وكل مايمكنني قوله، أن اللقاح سيكون جاهزا قبل نهاية العام من أجل منحه الفئات المعرضة للخطر مثل للمسنين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات