اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:01 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2023 - 7:12 مساءً

الشرطة القضائية تعتقل شاب بزايو على صلة بقضية قرصنة مكالمات دولية وتحويلها لمكالمات محلية

زايوتيفي – متابعة

حلت بمدينة زايو يوم امس الاربعاء 22 فبراير الجاري ، عناصر من الشرطة، تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، من أجل اعتقال شاب ثلاثيني على صلة بقضية قرصنة مكالمات دولية وتحويلها لمكالمات محلية.

وكانت عناصر الأمن الإقليمي مرفوقة بعناصر من الشرطة التابعة لمفوضية الأمن بزايو وعناصر الدرك الملكي بزايو من أجل الإرشاد، حيث قصدوا منزلا متواجدا بدوار فرحية بأولاد ستوت ليقوموا بإلقاء القبض على الشاب المتهم.

وكانت ذات الفرقة القضائية قد ألقت القبض على عنصرين بمدينة الناظور في ذات القضية، وأثناء التحقيق معهما تبين أنهما على صلة بشاب ثلاثيني يقطن بزايو.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المعني أخذ علما بإلقاء القبض على شريكيه، ليقرر أخذ معدات وأجهزة تستعمل في قرصنة البطائق من منزله الكائن بزايو إلى منزل خاله الفارغ من السكان بدوار فرحية.
تحرك المعني من زايو إلى “فرحية” كان تحت رصد الخلية التقنية التابعة للأمن بواسطة تقنية GPS، حيث تم إلقاء القبض على الشاب داخل منزل خاله. كما تم حجز معدات تستعمل لأغراض القرصنة.

وتوجه للمتهمين تهم تتعلق باستغلال معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من أجل تحصيل عائدات مالية عن طريق تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية.

وتجدر الإشارة إلى أن العمليات بزايو والناظور أسفرت عن حجز مجموعة من بطائق التعبئة والشرائح الهاتفية الخاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية، وحواسيب محمولة ووحدة مركزية للكمبيوتر، علاوة على أجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات