اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:37 صباحًا
أخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 4:49 مساءً

الشرطة القضائية بزايو تفكك شبكة إجرامية متورطة في سرقة الأسلاك الكهربائية

زايوتيفي – متابعة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمفوضية زايو التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، مؤخراً، من تفكيك شبكة إجرامية موصوفة ب “الخطيرة”، مكونة من 3 أفراد، تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، تنشط في مجال سرقة الأسلاك الكهربائية.

وجاء تفكيك هذه الشبكة، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها عناصر الشرطة القضائية، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية وصفت ب”المحكمة”، أفضت إلى وضع اليد على عناصرها في عمليات متفرقة.

وذكرت مصادر ل “زايوتيفي”، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصرها الشرطة القضائية، مكنت من توقيف العنصري الإجرامي الأول، والذي كشف عن أسماء باقي المتورطين، والذين تم توقيفهم في عمليات متفرقة.
وأفادت، أن المعنيين بالأمر، كانوا يقومون بسرقة الأسلاك الكهربائية في مختلف أحياء المدينة، غير أن تدخل عناصر الشرطة وضع حدا لأفعالهم الإجرامية.

وأخضعت الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن تقوم بإحالتهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، وذلك لمتابعتهم من أجل المنسوب إليهم.

وتأتي هذه العملية الأمنية، في وقت غير بعيد، عن تفكيك فرقة الشرطة القضائية بمفوضية زايو، لشبكة إجرامية، مكونة من 4 أفراد، كانوا ينشطون في مجال سرقة أغطية بالوعات المياه والصرف الصحي.

وفي هذا السياق، قادت الأبحاث التي باشرتها في إطار هذه القضية، عن توقيف شخصين آخرين، كانا يقومان بشراء المواد المسروقة، ويشتغلان في محال بيع المتلاشيات.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن بزايو، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الاجرامية، فضلا عن استتباب الوضع الأمني، ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات