اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:35 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 6:55 مساءً

السلطات المحلية بخنيفرة تقرر منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت بسبب كورونا

زايوتيفي.نت

قررت السلطات المحلية بخنيفرة، اليوم الجمعة، منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت ابتداء من يوم الأحد المقبل على الساعة 12 زوالا.

وجاء هذا القرار، عقب تصاعد عدد الاصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد بالإقليم، وفي إطار الاجراءات الاحترازية  للحد من انتشار الفيروس.

ولأجله تقرر منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت، إلا في حالة الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

وحسب هذا القرار، فقد تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم بالمدينتين في الساعة العاشرة ليلا، والتوقف بصفة مؤقتة عن استغلال السوق الأسبوعي “أحطاب” بمدينة خنيفرة؛ واقتصار السوق الأسبوعي بمدينة مريرت على نشاط بيع الخضر والفواكه مع منع بيع المواشي به؛ إلى جانب إغلاق أسواق القرب و”السويقات” على الساعة الخامسة مساء وكذا منع بث مباريات كرة القدم بالمقاهي، وبخصوص الساحات الخضراء والفضاءات العمومية فسيتم إغلاقها على الساعة العاشرة ليلا.

فيما تقرر أيضا، التوقف بصفة مؤقتة عن استغلال النقل العمومي المشترك  بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت، وما بين هاتين المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم.

ولا يشمل هذا القرار قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية و الخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة، والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

هذا وسيتم تنفيذ هذه القرارات من طرف كل من السلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية، وكافة المؤسسات والإدارات المعنية، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل على الساعة الثانية عشرة زوالا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات