اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2020 - 3:57 مساءً

الحكومة تشرع في تطبيق إجراءات جديدة لتخفيف الحجر الصحي وإلغاء ورقة التنقل الاستثنائية

زايوتيفي.كوم

من المرتقب أن تشرع السلطات في تنفيذ إجراءات جديدة للتخفيف من الحجر الصحي، بدء من يوم الخميس القادم، عملا بدورية لوزارة الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وتوصل ولاة الجهات وعمال الأقاليم وعمالات المقاطعات، بدورية من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حدد فيها خطة جديدة للتخفيف من الحجر الصحي بالمنازل، والعودة التدريجية لما قبل 20 مارس تاريخ تنفيذ قانون الطوارئ.

وتضمنت الدورية، حسب تقارير إعلامية، إجراءات جديدة تهم تخفيف الحجر المنزلي الذي فرضته الحكومة في إطار مكافحتها لانتشار فيروس كورونا المستجد، ومن أبرزها إلغاء ورقة التنقل الاستثنائي بين أقاليم الجهة الوحيدة.

وحسب المصادر نفسها، فسيتم الإبقاء على ورقة التنقل بين الجهات، على أن ينظر في طلبات السفر رؤساء أقسام الشؤون الداخلية بالعمالات، قبل توجيهها إلى باشا المدينة التي يقطن بها الراغبون في السفر لأسباب تقتضيها الضرورة القصوى.

وشددت الدورية، على نقل دوريات القوة العمومية لضبط مخالفة المواطنين لشروط الوقاية والتباعد الاجتماعي، وبذلك بمنع الازدحام في الأسواق والأنشطة الرياضية الجماعية بالأحياء، وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى ظهور بؤر وبائية جديدة.

ويتوقع الإعلان عن جميع الإجراءات التي ستلي مرحلة ما بعد 10 يونيو، بدء من يوم غدا الاثنين، حيث سيعقد رئيس الحكومة مجلسا حكوميا استثنائيا للنظر في أهم القرارات المزمع اتخاذها.

وسيعقد، مجلس النواب ، يوم 11 يونيو، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول السياسة العام ، سيقدم خلالها هذا الأخير الخطة الحكومية الجديدة لمكافحة الوباء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات