اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2020 - 7:29 مساءً

البايرن من أجل السادسة.. وباريس سان جرمان أمام فرصة تاريخية لصنع المجد

زايوتيفي.نت

تتجه أنظار عشاق المستديرة، مساء الأحد، صوب ملعب النور بلشبونة، الذي سيحتضن المواجهة الحارقة بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي، في نهائي عصبة الأبطال الأوروبية.

وبالعود إلى تاريخ الفريقين مع ذات “الأذنين”، فالفريق الفرنسي باريس سان جرمان دخل التاريخ، من أبوابه الواسعة، حيث تأهل لأول مرة إلى نهائي عصبة الأبطال، وهو أمر في حد ذاته إنجاز للفريق.

أما العملاق “البافاري” فقد تأهل إلى النهائي لـ11 مناسبة معادلاً بذلك فريق إس ميلان، كما فاز بهذا اللقب لـ5 مرات، كان آخرها سنة 2013، على حساب غريمه التقليدي بروسيا دورتموند.

ويُرشح معظم المتتبعين البايرن للفوز بهذه النسخة، نظراً لتجربته الكبيرة، وكذا الوجه الذي ظهر به أمام برشلونة، بالإضافة إلى أنه يعد أول فريق يحقق 10 انتصارات متتالية في المسابقة، كما أن هجومه سجل 42 هدفاً.

لكن في الجهة الأخرى، يطمح الفريق الباريسي لاعتلاء منصة التتويج لأول مرة في تاريخه، باعتباره خامس فريق فرنسى سيلعب مباراة نهائية في دورى الأبطال، بعد ستاد رين وسانت إيتيان ومرسيليا وموناكو، علما بأنه كان آخر ظهور لفريق فرنسي في النهائي عام 2004 حينما خسر موناكو 3-0 أمام بورتو.

ويُذكر أن بايرن تأهل على حساب ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة نفسها تجاوز باريس سان جرمان خصمه لايبزيغ الألماني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات