اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:29 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 12:44 مساءً

افتتاح فعاليات مهرجان وجدة الوطني الخامس لفيلم الهواة

زايوتيفي / وجدة

افتتحت الأربعاء بمسرح محمد السادس بمدينة وجدة فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة، تحت شعار “سينما الهواة ..إبداع مستمر وشغف لا ينضب”.

ويعرف المهرجان، الذي تنظمه جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع مشاركة 11 فيلما قصيرا لمخرجين قدموا من مختلف المدن المغربية، سيتنافسون على نيل جوائز هذه التظاهرة التي ستمنحها لجنة يترأسها المخرج حسن دحاني.

وأوضح مدير المهرجان، عزالدين ميساوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الموعد السينمائي يروم تشجيع المواهب الشابة وتمكينها من الاستفادة من تجارب مخرجين ومنتجين سينمائيين ذائعي الصيت.

وأضاف أن المنظمين اطلعوا على 40 فيما مرشحا واختاروا من بينها 11 فيلما قصيرا ستتنافس على نيل 6 جوائز، مسجلا أن دورة هذه السنة ستتميز بعرض أفلام في السجن المحلي لوجدة وكذا بعدد من المؤسسات التعليمية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، حسب المتحدث ذاته، تنظيم ماستر كلاس من تأطير المخرج المغربي محمد إسماعيل وعرض أفلام خارج المسابقة الرسمية لمخرجين كبار، إضافة إلى تكريم الناقد السينمائي المغربي أحمد السجلماسي.

كما ستنظم ضمن فعاليات المهرجان ورشات تكوينية تتناول موضوع إدارة الممثل والإخراج بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، إضافة إلى ندوة حول موضوع “سينما الهواة: بين الهواية والمهنية”.

وتشمل فقرات المهرجان أيضا تنظيم حملة للتبرع بالدم وتوقيع مؤلف للناقد السينمائي أحمد السجلماسي بعنوان ” الوجوه السينمائية المغربية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات