اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:46 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2020 - 5:16 مساءً

اعتبارًا من اليوم: حظر السيارات المصنوعة قبل 2006 من السير في شوارع أمستردام + فيديو

زايوتيفي – متابعة

السيارات القديمة لن تدخل إلى أمستردام
اعتبارًا من اليوم الأحد 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، لن يُسمح بدخول سيارات الديزل القديمة إلى العاصمة الهولندية أمستردام وذلك لأن المنطقة التي يحيط بها الطريق الدائري A10 سوف تعد منطقة بيئية.

وينطبق الحظر على سيارات الركاب والشاحنات التي صُنِعت قبل عام 2006. ويُحظر دخول سيارات الديزل إلى المدينة لكن لا يزال يُسمح لها بالسير على الطريق الدائري نفسه.

وبسبب فيروس كورونا تمنح البلدية سائقي السيارات وقتًا أطول لحين التعود على القواعد الجديدة، ولن تصدر أي غرامات في الوقت الحالي بحق المخالفين وستكتفي السلطات المعنية بإصدار تحذيرات شفيهة فقط. وسيبدأ فرض الغرامات رسميًا اعتبارًا من الأول من مارس/ آذار 2021.

يذكر أن أمستردام ليست أول مدينة تُخصص منطقة بيئية بداخلها، ففي عام 2015، فرضت مدينة أوتريخت حظرًا على سيارات الركاب والشاحنات التي تعمل بالديزل التي صُنعت قبل عام 2001.

مدينة أوتريخت الهولندية، صاحبة أكبر موقف للدراجات في العالم، تريد أن تبني حيّا كاملا في المدينة من دون أي طرق للسيارات أو القطارات أو أي نوع مواصلات آخر عدا الدراجات الهوائية.

وفرضت أرنهيم أيضًا منذ عام 2019 دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل عام 2005 من دخول وسط المدينة. واعتبارًا من منتصف العام المقبل لن تسمح بدخول السيارات التي يعود تاريخ تصنيعها لما قبل 2006.

وفي لاهاي، لن يُسمح لسيارات الديزل المصنوعة قبل العام 2006 بدخول المدينة اعتبارًا من منتصف العام القادم. أما روتردام، فقد أُلغيت المنطقة البيئية بها هذا العام لأن تأثيرها البيئي جاء مخيبًا للآمال.

المنطقة البيئية
يشير مصطلح المنطقة البيئية إلى منطقة داخل مدينة ما  يتم اعتبارها منطقة منخفضة الانبعاثات. تسمح هذه المنطقة فقط للمركبات التي تحمل شارة بيئية أو ملصقًا أخضرًا بالدخول.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات