اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 5:28 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2024 - 9:13 مساءً

استهتار مسؤولين.. حرمان التلاميذ المغاربة من المشاركة في الأولمبياد العالمية للرياضيات في انجلترا

زايوتيفي – متابعة

أثار خبر حرمان التلاميذ المغاربة (المنتخب الوطني) من المشاركة في الأولمبياد العالمية للرياضيات 2024 بإنجلترا، استنكارا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأن الأمر يتعلق بـ”مماطلة في تقديم طلب تأشيرة السفر من طرف المسؤولين”.

وجاء في منشور متداول بهذا الخصوص “لم يتمكن المنتخب الوطني للرياضيات من السفر إلى إنجلترا للمشاركة في الأولمبياد العالمية للرياضيات 2024، وذلك بسبب تماطل في دفع طلب تأشيرة السفر من طرف المسؤولين”.
وأضاف المنشور “‎ما يحزننا أكثر، هو حرمان المشاركين المغاربة الستة الذين تم اختيارهم من أفضل تلاميذ المستوى الثانوي والذين اجتازوا اختبارات انتقائية طوال الثلاث سنوات الماضية، وكان حلمهم تمثيل المغرب في الأولمبياد العالمية للرياضيات”، مردفا “وبذلك يكون المغرب من الدول القليلة التي لم تتمكن من الحضور في هذه النسخة من الأولمبياد التي عرفت مشاركة 108 دولة”.

وتابع المنشور “إن هذا الإهمال الذي يطال ورش أولمبياد الرياضيات والتميز، لا يشرف بلدنا على الصعيد العالمي. ونتمنى أن يتم القيام بالإصلاحات وإعطاء اهتمام حقيقي لهذا الورش”.

وحسب مصادر إعلامية فإن المسؤول في قسم التواصل بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان جوابه على هاته الفضيحة “لا تتوفر لدينا أي معطيات حول الموضوع”.

في حين قال بعض أولياء أمور التلاميذ، لو تركوا لنا مهمة التقدم بطلب تأشيرات، لتمكن “المنتخب الوطني” من المشاركة في هاته التظاهرة العالمية.

كما استغرب الكثير من المعلقين، كيف تم تيسير أمر سفر 3 آلاف شخص لأولمبياد باريس الرياضية، فيما تم الاستهتار والتماطل في تمكين ستة أفراد مع مرافقيهم للمشاركة في الأولمبياد العالمية للرياضيات 2024 بإنجلترا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات