اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:26 صباحًا

إنجلترا تخطف الأضواء وكولومبيا تنعش الآمال

زايوتيفي.كوم

في مباراة واحدة، حسمت إنجلترا مصير المنتخبات الأربعة في المجموعة السابعة من كأس العالم روسيا 2018 بفضل فوزها الكبير على بنما (6-1)، حجزت كتيبة الأسود الثلاثة تذكرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، وحسمت أيضاً تأهل بلجيكا وإقصاء كل من بنما وتونس.

حسم الإنجليز المباراة في الشوط الأول بفضل هدفي جون ستونز، ثنائية هاري كاين وتُحفة جيسي لينجارد، لكن هدف كاين الثالث في الشوط الثاني والهدف الأول لمنتخب بنما في تاريخ كأس العالم FIFA فتح الباب لصراع جديد: حيث أصبحت كتيبة الأسود الثلاثة تتساوى في كل شيء في الصدارة مع الشياطين الحمر (النقاط، وفارق الأهداف، والأهداف المسجلة والمُستقبلة)، قبل أن يتواجها في الجولة الأخيرة على المركز الأول للمجموعة.

أما الأسود الأخرى؛ أسود تيرانجا، فكان بإمكانها خطو خطوة كبيرة نحو الدور الثاني، لكن إصرار اليابانيين سمح لهم بالعودة مرتين في النتيجة لتقاسم النقاط وصدارة المجموعة الثامنة قبل الجولة الأخيرة. وبفضل وحش آخر، هو راداميل “إل تيجري” فالكاو، الذي سجل الهدف الثاني في الفوز الكبيرة للكولومبيين على بولندا، ستقول كتيبة لوس كافيتيروس أيضاً كلمتها في سباق التأهل.

في المقابل، سيلعب البولنديون من أجل الشرف فقط في الجولة الأخيرة، بعدما فشلوا في الوصول إلى مرمى الكولومبيين على الرغم من حضور أفضل هداف في التصفيات الأوروبية بين صفوفهم روبيرت ليفاندوفسكي، الذي صام عن التهديف في روسيا بعد تسجيله 16 هدفاً في التصفيات. وبالتالي، سيودّعون البطولة للمرة الثالثة على التوالي في دور المجموعات بعد نسختي 2002 و2006.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات