اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 1:46 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:01 مساءً

إضراب وطني للممرضين يتهدد عمل المستشفيات ومراكز التلقيح

زايوتيفي.نت

يستعد الممرضون، وتقنيو الصحة لخوض إضراب عن العمل في جميع المصالح الاستشفائية، والوقائية، ومراكز التلقيح ضد كوفيد-19، وذلك لمدة 48 ساعة، بدءً من الثلاثاء المقبل.

ودعت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب الممرضين، وتقنيي الصحة، إلى خوض إضراب عن العمل لمدة 48 ساعة، أيام 25 و26 ماي الجاري، في جميع المصالح الاستشفائية، والوقائية، ماعدا المستعجلات، والإنعاش، وذلك خلال اجتماع لها، يوم أمس الاثنين.

ويرتقب أن يتأثر سير مراكز التلقيح ضد كوفيد-19، بعد إضراب أعلن عنه الممرضون، وتقنيو الصحة، العاملون في هذه المراكز.

ودعت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب إلى خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد ما وصفته بسياسة “الهروب إلى الأمام”، التي تتبناها وزارة الصحة في التعاطي مع مطالبها.

وشددت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب على أن تصعيد احتجاجاتها يأتي في سياق “عقود طويلة من التضحيات، والعمل المتفاني المتواصل”، مبرزة ما أسمته، بأن تهميش، وتقزيم مطالب الممرضين، وتقنيي الصحة، ونهج سياسة الهروب إلى الأمام هي اللغة، التي تتقنها الوزارة الوصية، و الحكومة بمعية الفرقاء الاجتماعيين، عبر بلاغ لها، تلقى “اليوم 24” نسخة منه.

وأكدت الحركة ذاتها أنه على الرغم من انخراط الجميع في مواجهة الجائحة، وتجسيد الموقف الإنساني التاريخي، بتعليق جميع أشكال الاحتجاج، خلال الفترة نفسها، “لم تتوان وزارة الصحة في مواصلة مسلسل التنكر الصارخ للحقوق العادلة، والمشروعة، بل لم تذخر جهدا في تمرير أحد المراسيم المؤطرة للقانون 43.13، المنظم لمهن التمريض بالقطاع الخاص دون أدنى مقاربة تشاركية للمعنيين”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات