اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:25 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2024 - 2:46 مساءً

ألقى خطابا انفصاليا أمام آلاف الحشود ثم فر هاربا.. إسبانيا تطلق حملة تمشيط لاعتقال بوغديمونت

زايوتيفي.نت

أطلقت الشرطة الكتالونية Mossos d’Esquadra حملة بحث واسعة سمتها بـ “عملية القفص” لتحديد مكان كارليس بوغديمونت، الذي اختفى بعد ظهوره في (Arc del Triomf)(قوس النصر) بينما كان النواب والمسؤولون المنتخبون يتجهون نحو البرلمان لانتخاب رئيس حكومة كاتلونيا.

ووفقا لوسائل إعلام إسبانية، فقد كانت الأجهزة الأمنية تستعد لاعتقاله عندما حاول دخول قصر البرلمان، بعد خطاب ألقاه أمام 3000 شخص، لكن الرئيس السابق ضلل الشرطة والصحفيين واختفى عن الأنظار .

وإلى حدود اللحظة، انتقلت عملية ّ”القفص” (Operación de Jaula) إلى المستوى الثالث، مما يعني أنه تجري مراقبة جميع أنحاء كتالونيا وعند المعابر الحدودية. ويبلغ طول طوابير الانتظار كيلومترات عند مداخل ومخارج برشلونة، حيث لا يوجد سوى ممر واحد قيد التشغيل، كما يتم تفتيش صناديق المركبات، وإجبار سائقي الدراجات النارية على خلع خوذاتهم للتعرف عليهم. كما توجد مراقبة مشددة قبل الوصول إلى المطار يشارك فيها أزيد من 400 عنصر أمني من مختلف الأجهزة.

وقد ظهر بوغدمونت في برشلونة صباح اليوم الخميس الثامن من غشت الجاري، وبصحبته قادة من حزبه الليبرالي معا من أجل كتالونيا، وألقى كلمة أمام حشد من أنصاره بعد سبع سنوات من غيابه.

وقال الزعيم الكتالوني الانفصالي: “إنهم يضطهدوننا منذ سبعة أعوام لأننا فقط أردنا أن نمنح صوتا لشعب كتالونيا”.

وسعى المبحوث عنه إلى قيادة كتالونيا نحو الانفصال عام 2017 من خلال إجراء استفتاء، تم الإعلان عن عدم قانونيته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات